محرك بحث أعطال اللابتوب

perfumesworld
مرحباً بكم في مدونتكم صيانة اللابتوب للكتب العربية لصيانة اللابتوب ودورة صيانة اللابتوب ترقبوا يومياً الجديد في عالم اللابتوب  

السبت، 8 نوفمبر 2008

كيفية تتبع الأعطال فى الكمبيوتر المحمول (اللابتوب)

كيفية تتبع الأعطال فى الكمبيوتر المحمول (اللابتوب)

الخطوة الأولى لصيانة أى لابتوب هي كيفية تحديد العطل بدقة ، فهناك كثير من الناس يتسرعوا في الحكم على العطل عندما يكون هناك عطل باور و يشتروا بطارية جديدة مع أن العطل ربما يكون من سلك قديم بالى أو مشكلة توصيل في مدخل الباور للابتوب ،والذى يمكن حله ببعض اللحام بالقصدير كما سنوضحه فيما بعد بالصور.

بطريقة مماثلة شاشة اللابتوب التالفة يمكن أن يكون عطلها ناشىء عن اللوحة الأم أو فشل في كارت الفيديو(كارت الشاشة) أو ممكن أن يكون العاكس تالف أو أن لمبة الفلورسنت تالفة والذى سيوضح بالصور في أعطال ومشاكل شاشة اللابتوب. فخذ فى الحسبان أن شاشة اللابتوب عندما نحتاج لتغييرها لتلفها الفادح ذلك يكون أما أنها تعرضت لوقوع ثم كسر بالزجاج أو البيكسل (النقط المنفردة على الشاشة والتى تشكل كافة المنظر) بها عطل لا يمكن أصلاحه.

إذا كانت السى دى أو الدى في دى بجهاز اللابتوب لا تعمل بأى شكل من الأشكال فيجب أن تجرب أولاً عليها مجموعة من الديسكات للتأكد من تلفها فإذا لم تعمل فحاول تنظيفها بسائل التنظيف الخاص بذلك قبل أن تستبدلها بأخري جديدة ، وأيضا حاول أن تكشف على الأتصال بين السى دى واللوحة الأم لأنه يمكن أن يكون هذا العطل بسبب هذا الأتصال الردئ بين السى دى واللوحة الأم كما سيوضح فيما بعد بالصور.

وكذلك الهارد ديسك عندما يكون هناك أتصال ردئ بين الهارد ديسك واللوحة الأم سواء بيانات أو باور فذلك سيؤدى بالتالى إلى أنك سترى أن الهارد ديسك تالف فيجب أولا وقبل أن تغيره أن تجربه على (external h.dd box) بمعنى الحامل الخارجى للهارد ديسك والذى يوصل بالحاسب عن طريق بورت الـــusb " "

و توجد أعطال أيضاَ يمكن أن نكتشفها بأنفسنا مثل الأصوات العالية للهارد ديسك و الأعطال التى تؤدى إلى أقلال فترة الصلاحية للبطارية وهذا كله سوف نتكلم عنه بالتفصيل في الدروس القادمة.

غير أعطال البايوس والتى يمكن أن تؤدى إلى عدم أقلاع للجهاز مع وجود باور أ و عم وجود بيانات على شاشة اللابتوب وهذه العيوب يمكن أن تحل هذه المشكلة عن طريق أجهزة حديثة ومتطورة وسعرها في متناول الجميع سوف نتكلم عنها فيما بعد.

محرك بحث اللابتوب

شات عربي لزائري مدونة "صيانة اللابتوب"

COUNTER

Page Rank

PageRank