محرك بحث أعطال اللابتوب

perfumesworld
مرحباً بكم في مدونتكم صيانة اللابتوب للكتب العربية لصيانة اللابتوب ودورة صيانة اللابتوب ترقبوا يومياً الجديد في عالم اللابتوب  

الأحد، 26 أبريل 2009

ماذ تفعل عندما تتحول شاشة اللابتوب بالكامل إلى بيضاء(الجزء الأول)

ماذا تفعل إذا وجدت شاشة الكمبيوتر المحمول الخاص بك تحولت إلى شاشة بيضاء؟ من خبرتي أن هذه المشكلة يمكن ان تنشأ عن الأسباب التالية:

1- فقد في التوصيل للكيبل الواصل ما بين شاشة اللابتوب وكارت الشاشة.

2- خلل في شاشة اللابتوب

3- خلل في المازر بورد ( أنا أفترضت أن كارت الشاشة مدمج في المازر بورد)

الآن مع مثال للابتوب شاشته تظهر بيضاء . عندما تفتح الباور للابتوب سوف يبدأ في التحميل لكن صورة الشاشة بالكامل بيضاء. في الصورة الموضحة كمثال لجهاز Toshiba Satellite M45 لكن المشكلة طبعا ممكن تحدث مع أى ماركة أخري.


طبعاً هنا أول شىء نفكر فيه أن نوصل جهاز اللابتوب بشاشة خارجية . طبعا هنا نوصل الشاشة الخارجية بكارت الشاشة بجهاز اللابتوب ثم بعد ذلك حول توصيل خرج الفيديو من حالة العرض على الشاشة الداخلية إلى حالة العرض على الشاشة الخارجية (ستقول لى كيف):

أقول لكم: في حالة اللابتوب نوع توشيبا تستخدم المفتاح Fn+F5 لأجراءالتحويل للعمل على الشاشة الخارجية أو التحويل للعمل على الشاشة الداخلية.

في حالة أجهزة IBM نستخدم Fn+F7

في حالة أجهزة HP نستخدم Fn+F4


مع العلم أنه في بعض أنواع اللابتوب لكى تكون قادر على أستخدام الشاشة الخارجية , يجب أولاً توصلها باللابتوب ومن ثم تجري عملية ريستارت للابتوب وبعد هذه العملية اللابتوب سيتعرف على الشاشة.

وبهذا أنتهينا من الجزء الأول ....... أنتظرونا قريبا في الجزء الثاني

محرك بحث اللابتوب

شات عربي لزائري مدونة "صيانة اللابتوب"

COUNTER

Page Rank

PageRank