محرك بحث أعطال اللابتوب

perfumesworld
مرحباً بكم في مدونتكم صيانة اللابتوب للكتب العربية لصيانة اللابتوب ودورة صيانة اللابتوب ترقبوا يومياً الجديد في عالم اللابتوب  

الأربعاء، 12 نوفمبر 2008

مقدمة لبدء أكتشاف عطل الباور باللابتوب

أن عملية أكتشاف عطل الباور باللابتوب تبدأ دائماً بتحديد الذى يعمل والذى لا يعمل . بمعنى إذا كانت المشكلة لها علاقة بالباور ( مثل البطارية أو أى جزء ذات علاقة بالباور ويسبب عدم تشغيل اللابتوب مثل مدخل الباور باللوحة الأم أو يمكن أن يكون سببه قطعة الكترونية على اللوحة الأم .
الخطوة الأولى: هي التأكد من أن الكهرباء تصل بطريقة سليمة إلى اللابتوب عن طريق المحول و أن المحول سليم وذلك بداية أن نتأكد من أن لمبة البيان للمحول مضاءة و إذا لم تكن مضاءة فحاول وضع فيشة المحول بمقبس كهرباء أخر فإذا لم تضئ لمبة البيان ....فحاول الكشف على المحول وذلك بتوصيله بمقبس الكهرباء وقياس خرج الكهرباء للمحول عن طريق الفولتميتر على وضعية الـDC فإذا أعطى الخرج الصحيح حوالى 18 فولت فإنه بالتالى يكن سليم .

الخطوة الثانية: التأكد من أن بطارية اللابتوب تعمل ، فبعض موديلات اللابتوب لا تعمل الا مع بطارية جيدة ، فحاول تجربة بطارية أخرى لنفس اللابتوب جيدة للتأكد من جودة البطارية و إذا لم يشتغل اللابتوب فهذا يعنى ان مدخل الكهرباء باللابتوب هو الذى به العطل وبالتالى ستحتاج لمعدات للكشف عليه و أيضاً ممكن أن يكون العطل ناشىء عن عطل بأى قطعة الكترونية باللوحة الأم .

فبالتالى أما الكشف بأجهزة القياس الحديثة لأكتشاف العطل باللوحة الأم سواء بمدخل الكهرباء أو القطع الألكترونية على اللوحة الأم.


هناك تعليقان (2):

kungfu_008 يقول...

شرح بسم الله ما شاء الله رائع بس ناقص حاجة طالبها منكم عايز شرح يوضح الكروت الخاصة بالفيجا و الصوت على بوردة الابتوب وكيفية تغييرها

kungfu_008 يقول...

بسم الله ما شاء الله شرح رائع بس انا نفسى الاقى شرح لكروت الصوت و الفيجا على البورد الخاصة بللابتوب وكيفية تغيررهم

محرك بحث اللابتوب

شات عربي لزائري مدونة "صيانة اللابتوب"

COUNTER

Page Rank

PageRank