محرك بحث أعطال اللابتوب

perfumesworld
مرحباً بكم في مدونتكم صيانة اللابتوب للكتب العربية لصيانة اللابتوب ودورة صيانة اللابتوب ترقبوا يومياً الجديد في عالم اللابتوب  

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2008

تابع الدرس الثاني : لصيانة الجاك الباور للابتوب

كما سبق ووضحناه في الدرس السابق أن طبقة النحاس الداخلية والتى تم أزالتها عن طريق اللحام الخطأ أى الزيادة المفرطة في اللحام مما أدى إلى أزالتها وبالتالى لا يمكن أعادتها ثانية إلى مكانها.

إذا تم لحام جاك الباور إلى مكانه في اللوحة الأم بدون طبقة النحاس الداخلية كما هو واضح بالرسم التالى فأنها يمكن أن تعمل لكن التوصيل ما بين (+) الموجب واللوحة الأم سوف يكون غير متاح.

في هذا الدرس أن شاء الله سوف أشرح لكم كيفية تقوية توصيل جاك الباور باللوحة الأم. ويمكن أستخدام هذه الطريقة في الجاك باور بمعظم أنواع اللابتوب



أولاً يجب عليك أزالة طبقة النحاس من جاك الباور كما يتضح من الرسم والتى لا يمكنك أرجاعها مرة اخري إلى مكانها باللوحة الأم حتى يجري لها عملية معالجة .



كما يتضح من الرسم التالى نحاول أيجاد سلك نحاس تخين مقوي كما بالرسم ثم نوصله بالجاك باور لتقوية التوصيل بين الجاك باور وبين اللوحة الأم.

وذلك بتشكيل السلك النحاسي كما بالشكل التالى



ضع السلك النحاسى في الطرف الموجب بالجاك باور كما يتضح من الرسم التالى.


قم بلحام السلك النحاسى بالجاك باور كما يتضح في الرسم التالى




ضع في الأعتبار أن أنه يجب تعديل النهاية الطرفية الموجبة بالبورد (PCB) والتى تظهر بالرسم التالى وعليها دائرة صفراء . فنجد أنها تظهر وكما لو كانت سليمة ولكنها ليست سليمة داخلياً ( لأن الطبقة الداخلية تم أزالتها ).



بحرص قم بأزالة الورنيش الأخضر كما يتضح بالرسم التالى وحتى يكون شكل النهاية الطرفية كما بالرسم التالى ويمكنك أستعمال مفك عادى في ذلك مثلاُ.




إذا وجدنا هذه الفتحة لا تتسع للجاك باور المعدل فبهذه المعدة الظاهرة بالرسم التالى يمكننا توسيعها.



وكما نرى في الرسم التالى تم توسيع الفتحة للجاك باور المعدل. مرر طبقة من اللحام (القصدير) على المساحة التى أزلنا عنها الورنيش الأخضر وظهر بها النحاس الداخلى نقوم بتغطية هذه المساحة بالقصدير طبعاً بمساعدة الألفونيا للتثبيت كما يتضح بالرسم التالى.


بهذا نكون قد أنتهينا من أصلاح طبقة النحاس التالفة وما علينا إلا أدخال (تجميع) جاك الباور بمكانه باللوحة الأم مع التأكد أنه لا توجد فجوة بين الجاك باور واللوحة الأم كما يتضح بالرسم التالى.


ليست هناك تعليقات:

محرك بحث اللابتوب

شات عربي لزائري مدونة "صيانة اللابتوب"

COUNTER

Page Rank

PageRank